الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 حملات التنظيف تزدحم في القطيف ومواطنون يشتكون من طفح الصرف ا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبوب سيهات

محبوب سيهات

ذكر عدد الرسائل : 140
العمر : 32
Localisation : النمر الشمالي
العمل/الترفيه : 1123
المزاج : 1123
تاريخ التسجيل : 18/05/2007

حملات التنظيف تزدحم في القطيف ومواطنون يشتكون من طفح الصرف ا Empty
مُساهمةموضوع: حملات التنظيف تزدحم في القطيف ومواطنون يشتكون من طفح الصرف ا   حملات التنظيف تزدحم في القطيف ومواطنون يشتكون من طفح الصرف ا Icon_minitimeالسبت مايو 26, 2007 6:28 pm

بينما كانت مجموعة من العائلات السعودية تستمتع بجلسة المساء على الواجهة البحرية لمدينة القطيف السعودية، كانت في الجوار مجموعات من الأطفال يحملون أكياساً زرقاء يلتقطون داخلها علب المرطبات والمهملات المرماة على الكورنيش في واحدة من اكبر حملات النظافة والاهتمام بالبيئة تشهدها المحافظة في المنطقة الشرقية.

ونظمت شركة أرامكو السعودية حملة المحافظة على البيئة واشترك فيها 9 آلاف من الرجال والنساء والأطفال، كان موظفو الشركة في طليعتهم. في الوقت نفسه تزامنت حملة تنظيف الواجهة البحرية، مع حملة أخرى انطلقت نهاية الاسبوع الماضي باسم (القطيف الجميلة) ويشرف عليها المجلس البلدي المحلي، وتهدف الى العناية بصحة وسلامة البيئة في القطيف.
ودشنت شركة ارامكو 5 مخيمات على كورنيش القطيف لتوزيع الهدايا على المشاركين، وإقامة المسابقات الثقافية والترفيهية خلال فترة الحملة، في حين دشن محافظ القطيف عبد الله العثمان حملة (القطيف الجميلة).
وقال رئيس المجلس البلدي في القطيف المهندس جعفر الشايب، ان مجلسه يهدف الى جعل القطيف واحدة من أكثر المدن السعودية نظافة وجمالا، وتنشيط حملات المحافظة على البيئة البحرية، كذلك حملات يشارك فيها القطاع الخاص من أجل المزيد من الاهتمام بصحة وسلامة البيئة المحلية.
واعتبر الشايب، المشاركة الاهلية التي شهدتها بداية الحملة عاملا مشجعا لنجاح الحملة حيث شاركت فعاليات اجتماعية واهلية بالإضافة للجمعيات الخيرية والاندية الرياضية واللجان المحلية والمدارس في الحملة.
من جانبه، ذكر عضو المجلس البلدي عيسى المزعل الذي يرأس فريق العمل في حملة (القطيف الجميلة) ان الحملة ستستمر ثمانية اسابيع وستنتقل فعالياتها الى اجزاء أخرى من الكورنيش لتشمل دارين وسيهات، وستقام فعاليات تجذب الجمهور كالمرسم الحر والمسرحيات والمسابقات الرياضية.
وأضاف أنه سيشارك في الحملة مدارس الاولاد والبنات، وسيقوم أئمة الجوامع بدور التوعية والارشاد لحث الناس على المشاركة في حملة النظافة العامة، مشيرا إلى أن المجلس البلدي وبلدية القطيف سيرعيان عدة مسابقات جمالية، كمسابقة اجمل حديقة واجمل وانظف مدينة واجمل مدخل مدينة واجمل منزل واجمل وانظف حي، واجمل لوحة تشكيلية تعبر عن روح الحملة، وان الفعاليات ستستمر بمواقع متعددة في المحافظة.
من جهة أخرى، قام اعضاء المجلس البلدي في القطيف بجولة تفقدية لبعض قرى المحافظة للاطلاع على وضع الخدمات البلدية فيها والاستماع الى ملاحظات ومقترحات المواطنين، وشملت الجولة زيارات لأحياء في القرى المتعددة بمحافظة القطيف. ونقل اهالي قرية (حلة محيش) شكواهم للمجلس من عدم توفر مرافق خدمية ضرورية بسبب نقص الاراضي المخصصة لذلك إضافة الى تدني صيانة الشوارع واعمدة الانارة، وطالبوا بايجاد مداخل مناسبة لبلدتهم عوضاً عن المداخل الحالية التي تشق الطرق الزراعية.
كما اشتكى مواطنون في قرى مجاورة من طفوح الصرف الصحي ووجود مستنقعات حاضنة للبعوض، رغم محاولة الأهالي مكافحة ذلك وشفط الصرف الصحي. كما قام اعضاء المجلس بزيارة بعض مناطق حي النمر الشمالي بسيهات التي شهدت حادثة وفاة احد المسنين من اهالي الحي بعد ان اصيب بإغماءة ووقع في مستنقع لفائض الصرف الصحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملات التنظيف تزدحم في القطيف ومواطنون يشتكون من طفح الصرف ا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الواحة الاجتماعية :: أخبار المجتمع والناس-
انتقل الى: